discord discord
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مع اقتراب عيد الاضحى.. سعر الكيلوغرام من لحم "العلوش" الحي يتجه نحو الارتفاع

أكد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالإنتاج الحيواني عمر الباهي ان الانتاج المحلي من الخرفان يكفي ولا يمكن الالتجاء إلى التوريد مبيناً ان "القشارة" هم المتسببون في ارتفاع الأسعار ، وذلك بسبب غياب برنامج واضح من الدولة للتحكم في مسالك التوزيع والقطع مع الدخلاء، حسب تعبيره.


وأوضح الباهي في تصريح لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الثلاثاء 26 أوت 2014، ان الانتاج المحلي من الخرفان يقدر بـ 900 ألف خروف وهو معدل يقارب إنتاج السنة الفارطة مشدداً على انه يفي بالغرض ويغطي الطلب الداخلي.

وأفاد بأنه من المنتظر أن يقع تسجيل ارتفاع في الأسعار موضحاً ان ذلك مردّه الزيادة في سعر الشعير الذي يعدّ المادة الأساسية للعلف المقدم للقطيع.

وتقدر الزيادة في سعر الشعير بـ 25% حيث ارتفع الثمن من 34 ديناراً للقنطار إلى 42 ديناراً للقنطار هذا العام ولهذا من المنتظر أن تتراوح أسعار الكلغ الحي بين 9 و10 دنانير في حين كان سعر الكلغ للسنة الفارطة في حدود 8 دنانير.

وشدد عمر الباهي على رفض الفلاح لأي عملية توريد معتبراً ان الأمر بمثابة الاستهداف لمنظومة الإنتاج ككل وتشجيع الفلاح الأجنبي على حساب الفلاح المحلي.

كاتب الموضوع

تكنولوجيم

0 تعليق على موضوع : مع اقتراب عيد الاضحى.. سعر الكيلوغرام من لحم "العلوش" الحي يتجه نحو الارتفاع

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    التسميات

    فيس بوك

    عدد زوار المدونه

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    discord

    2019