discord discord
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

غوغل تطالب مستخدمي Gmail بتغيير كلماتهم السرّية


Large

بعد أن كشف "هاكر" عن الأرقام السرّية لـ5 ملايين حساب سري على موقع روسي، شركة "غوغل" تطالب مستخدميها بتغيير كلماتهم السرّية بسرعة.

 

أطول كلمة في العالم مكونة من 189819 حرفاً

سرقة أي كلمة سر على iPhone في 6 دقائق

 

تعرّض عدد من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني التي تقدّمها "غوغل" والمعروف بـGmail إلى موقف خطير، بعد أن تم تسريب كلمات سر، وتفاصيل شخصية من أكثر من 5 ملايين حساب على شبكة الإنترنت.

 

كيف تصنع كلمة سر صعبة لاتنسى ؟

كيف تقوم بتأمين الملفات وحماية كلمة السر؟

 

وكما أوردت جريدة الـ"ديلي ميل" البريطانية، فإن Gmail نصح مستخدميه بتغيير كلماتهم السرّية، بعد أن تم اختراق حسابات عدد من المستخدمين، وتسريبها على شبكة الإنترنت منذ عدة أيام.

الـ"هاكر" الذي قام بالتسريب، أوضح أن هذه الحسابات الإلكترونية تأتي من عدد مختلف من دول العالم، من بينها إنكلترا، وروسيا، وأسبانيا، وأن حوالي 60 % من هذه الحسابات لازال فعالاً حتى هذه اللحظة.

 

حيلة لاستبدال كلمة المرور ببصمة الوجه بهاتف آندرويد

كيف تتجنب كلمات السر الخطيرة؟

 

ولم يقتصر الأمر على حسابات البريد الإلكتروني فقط، ولكن تعداه إلى عدد من خدمات "غوغل" الأخرى، مثل "غوغل درايف"، و "موبايل بايمنت". 

المتحدث الرسمي بإسم شركة "غوغل"، أكد أنهم على ادراك كامل بما حدث، ويعرفون كل شيء عن هذا التسريب منذ بدايته، ولهذا، فقد وجهّوا المستخدمين، بضرورة تغيير كلمات مرورهم في أسرع وقت ممكن، وأضاف بأنه قد تم توجيه المستخدمين كذلك إلى أنه من الأفضل تفعيل خدمة التأكيد المزدوج، والتي يقوم فيها الموقع بإرسال رسالة نصّية قصيرة إلى الهاتف المحمول، تحتوي على رقم يجب ادخاله قبل الدخول إلى الحساب.

كاتب الموضوع

تكنولوجيم

0 تعليق على موضوع : غوغل تطالب مستخدمي Gmail بتغيير كلماتهم السرّية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    التسميات

    فيس بوك

    عدد زوار المدونه

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    discord

    2019